يتعذر فتح تطبيق "متجر Play" أو تحميله أو تنزيل التطبيقات عليه
جرِّب الخطوات أدناه لحل مشاكل Google Play. ويمكن أن تساعدك هذه الخطوات في الحالات التالية:
- لا يمكنك تنزيل تطبيقات أو ألعاب من "متجر Google Play" أو تثبيتها.
- لا يمكنك تنزيل الموسيقى أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو نوع محتوى آخر من Google Play.
- يتعذّر فتح "متجر Play" أو تحميله، أو يتعطَّل بعد فتحه.
- تتوقف التنزيلات وتحديثات التطبيقات ولا تكتمل.
أولاً، تأكد من وجود اتصال قوي بالإنترنت. ومن الأفضل الاتصال بشبكة Wi-Fi. وإذا لم تتوفر لك إمكانية الوصول إلى شبكات Wi-Fi، تأكد من توفر اتصال بيانات جوَّال قوي؛ ثم حاول التنزيل مرةً أخرى.
الخطوة الثانية: محو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في "متجر Play"يوفر ذلك بداية جديدة للتطبيق ويمكن أن يساعد في حل المشاكل.
- افتح تطبيق "الإعدادات"
على جهازك.
- انقر على التطبيقات والإشعارات
الاطّلاع على كل التطبيقات.
- مرِّر للأسفل وانقر على متجر Google Play
.
- انقر على سعة التخزين
محو ذاكرة التخزين المؤقت.
- انقر بعد ذلك على محو البيانات.
- أعِد فتح "متجر Play" ثم حاوِل التنزيل مرةً أخرى.
إذا استمرّ تعذّر التنزيل بعد محو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في "متجر Play"، أعِد تشغيل جهازك.
- اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتَّى تظهر القائمة.
- انقر على إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل إذا كان هذا الخيار متاحًا.
- إذا لزم الأمر، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل إلى أنْ يتمّ تشغيل الجهاز مرّةً أخرى.
تعليقات
إرسال تعليق